logo

طلاب سنة أولى في التخنيون :‘ متحمسون جدا للمرحلة الجديدة من حياتنا ولدينا تطلعات كبيرة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-10-2022 17:14:21 اخر تحديث: 28-10-2022 09:26:05

مع بداية العام الدراسي الجديد في الجامعات والكليات في البلاد هذا الأسبوع، ولأول مرة منذ عامين بشكل طبيعي بدون تقييدات الكورونا ، التقت قناة هلا بطلاب وطالبات سنة أولى اختاروا الدراسة

في معهد العلوم التطبيقية التخنيون في مدينة حيفا ... قناة هلا سالت الطلاب عن مشاعرهم، توقعاتهم وآمالهم ... فلنشاهد التقرير من حيفا ..

" متحمسة جدا لدراسة الطب "
هناء أبو داهود من كفركنا في حديثها لقناة هلا أنها " أتعلم الطب وهذا أول يوم لي في التخنيون ، ومتحمسة جدا . التعليم للطب يتطلب 6 سنوات ، وحاليا لا توجد لدي توقعات ولكن على ما يبدو أنه موضوع جميل " .

" عدد الطلاب العرب في التخنيون في ازدياد "
من جانبه ، أوضح عيدان ركاد من عسفيا في حديثه لقناة هلا :" هذه أول سنة لي ، وأدرس هندسة معلوماتية وهو موضوع يحتاج 4 سنوات مثل باقي المواضيع في التخنيون ".
وأضاف :" كما نرى فان عدد الطلاب العرب في التخنيون في ازدياد ، وهذا أمر يجعلنا نتفاءل أن مستوى العرب في تطور خاصة أن أغلب الطلاب العرب يذهبون لدراسة مواضيع الهندسة على اختلافها . وهذا الأمر سيعود بالفائدة على مجتمعنا " .

" لدي طموحات وتطلعات كبيرة "
أما وافي مسعود من بيت جن ، فقال في حديثه لقناة هلا :" هذا أول يوم لي في التعليم الأكاديمي ، وسأدرس هندسة مدنية . لدي طموحات وتطلعات كبيرة . سأدرس 4 سنوات كباقي التخصصات " .

" متحمسة لمرحلة جديدة من حياتي "
ختاما ، أوضحت نور حصادية من الفريديس أنها " تدرس علوم الحاسوب ، وهو تخصص يحتاج لاربع سنوات . متحمسة لمرحلة جديدة من حياتي ومضغوطة أيضا لأنها مرحلة جديدة لا أعرف عنها الكثير " .
وأضافت :" يوجد طلاب كثر عرب في التخنيون وهذا أمر يسعدني ، وأتوقع نتائج جيدة تعكس مجتمعنا العربي بشكل أفضل مما يكون هذه الأيام " .