logo

محمد بركة :‘ نجحنا في الحصول على هدنة في جديدة المكر ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2022 15:09:13 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:39

أعلن رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة عن نجاحهم في الحصول على هدنة في جديدة المكر ، بعد الأحداث الدامية التي وقعت مؤخرا في البلدة . وقال رئيس لجنة

المتابعة العليا محمد بركة :" أمضينا الايام الثلاثة في الجديدة المكر لتدارك الموقف بعد الاحداث المؤسفة والدامية التي عصفت بالقرية وبمجتمعنا كله . اليوم كنّا هناك مع جاهة الاصلاح القطرية، وزُرنا العائلتين ولامسنا حجم الالم والقلق وبالمقابل لمسنا حجم المسؤولية التي تحلّت بها العائلتان" .
وأضاف محمد بركة :" اليوم نجحنا في الحصول على الهدنة وعلى توكيل من العائلتين لجاهة الصلح من اجل التوصل الى السلم الاهلي واسدال الستار على هذا الفصل الأليم.
الشكر موصول لكل من ساهم في هذا الجهد على مدار الايام الماضية،  وكل الاشادة والاحترام لصوت العقل ورجاحة الرأي عند العائلتين الغاليتين " .
هذا وكانت وفود لجنة المتابعة واللجنة القطرية ولجان الإصلاح، الى جانب العشرات من الشخصيات السياسية والقيادية ، والدينية ، والاجتماعية قد وصلت الى جديدة المكر في اليومين الأخيرين ، وأجرت اجتماعات تشاورية وقامت بتقديم واجب العزاء للعائلتين في البلدة .

وزير الامن الداخلي يزور جديدة المكر
على الصعيد ذاته، وصل قبل ظهر اليوم الى بلدة الجديدة المكر وزير الامن الداخلي عومر بار ليف واطلع عن كثب على الأوضاع المشحونة في المكان. واستمع الى شرح مفصل حول الأوضاع من رئيس المجلس الذي أعرب عن خوفه من تدهور الأمور. وقال الرئيس سهيل ملحم للوزير بان الأهالي في البلدة باتوا يخافون الخروج الى الشوارع.
 من جانبه، قال الوزير بان الخلاف على موقف للسيارات فجّر الاحداث الدامية في البلدة.  وانه سيبذل قصارى الجهود لاعادة الأمان .


تصوير بانيت