logo

بعد حادثة امس| طلاب الرازي في الجديدة المكر يعودون لمدرستهم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-10-2022 06:54:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:38

عاد طلاب مدرسة الرازي في الجديدة مكر الى مقاعد الدراسة اليوم الاربعاء بعد شجار عنيف وقع يوم امس الثلاثاء بالقرب من المدرسة من خلاله سمع اطلاق نار ،وكان

طلاب من المدرسة قد ذعروا مما جرى .
بدورها قالت ادارة مدرسة الرازي في بيان صادر عنها ، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "  نحن ادارة ومعلمو مدرسة الرازي جديدة نستنكر استنكارا عارما، حادثة العنف التي حدثت اليوم مع انتهاء الدوام المدرسي بالقرب من حارة المدرسة. وبهذا ننوه ونؤكد ان اطلاق النار لم يكن على بناية المدرسة او أي امر يتعلق بالمدرسة".
وأشار البيان إلى أن " مدير المدرسة الاستاذ حسن خرينو تصرف بصورة حكيمة منعت كارثة كبيرة فقد قام بمساعدة المعلمين الافاضل بإدخال الطلاب الى الصفوف ومنع من خروجهم الى الساحة مع ذويهم الا فقط بعد وصول الشرطة الى المدرسة".

"المدرسة هي الملاذ للطلاب، وهي حصنهم الواقي من كل خطر"
من جهته عمم رىيس مجلس الجديدة مكر سهيل ملحم بيانا جاء به ما يلي:" طلاب مدرسة الرازي الابتدائية في جديدة المكر يعيشون حالة ذعر بسبب اطلاق نار مكثف في محيط المدرسة.
لم يتوقع طلاب مدرسة الرازي أن يعيشوا هذه الحالة من الذعر والارتباك بسبب ما سمعوا من اطلاق وابل من الرصاص وهو يخترق آذانهم، وكل ذلك في جوار المدرسة ومحيطها، وفي لحظة انصراف الطلاب إلى بيوتهم".
وأضاف البيان: " قد هرع الاهالي للاطمئنان على سلامة ابنائهم وإعادتهم الى بيوتهم، إلّا أن مدير المدرسة المربي حسن خرينو قام باقفال البوابات ومنع الطلاب من الخروج ، وكل ذلك كخطوات احترازية حفاظا على سلامة الطلاب، ولم يتم تسريحهم إلا بعد تلقي تصريح من الشرطة بذلك. وهرع القيمون في المجلس المحلي ، ولجنة اولياء امور الطلاب  وتم عقد جلسة طارئة مع ادارة المدرسة  بحضور الاخصائيين النفسيين والمستشارين التربويين وغيرهم من ذوي الشأن في الموضوع ، وقد تعالت الاصوات التي نددت بهذه الاعمال خاصة في محيط مدرسة ابتدائية من المفروض أن ينعم طلابها بالامن والأمان، وطالب المجتمعون بضرورة إعلان الاضراب في المدرسة".
وتابع البيان: " إلاّ اننا نرى أن المدرسة هي الملاذ للطلاب، وهي حصنهم الواقي من كل خطر، لذلك فقد ارتأينا أن يستمر التعليم عاديا غدا الاربعاء مع ضرورة تخصيص بعض الحصص من قِبَل المشتشارين والمستشارات والاخصائيين النفسيين لمناقشة ما حدث وإعادة مشاعر الطمأنينة لدى الطلاب وابعاد كل حالات القلق".

"جلسة طارئة غدا الخميس"
وأشار البيان إلى انه " في نفس الوقت تقرر عقد جلسة طارئة يوم الخميس في المجلس المحلي بحضور الشرطة بهدف تدارك الأمر واتخاذ الخطوات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الاحداث المؤسفة. 
إننا نناشد اولياء الامور بارسال ابنائهم للمدرسة وعدم دبّ الذعر في نفوسهم وسنعمل جاهدين باتخاذ التدابير اللازمة لاعادة الاوضاع إلى نصابها وبث الشعور بالأمن والأمان في نفوس طلابنا.  ومن جهة أخرى فاننا نستنكر مثل هذه الأعمال خاصة في محيط مدرسة يتعلم فيها الصغار والاطفال، ونناشد مرتكبي هذه الأعمال أن تكفّوا عن ممارسات العنف المختلفة". إلى هنا نص البيان.