logo

إدانة سائق شاحنة عربي بالتسبب بمصرع 8 نساء من النقب عن طريق الإهمال وهن عائدات من المسجد الأقصى عام 2015

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-09-2022 16:45:31 اخر تحديث: 18-10-2022 07:58:34

أدانت محكمة الصلح للمرور في بئر السبع أمس الاثنين، سائق الشاحنة العربي، بالتسبب عن طريق الاهمال في وفاة 8 نساء مسافرات في حافلة في حادث مروري


الصورة للتوضيح فقط - تصوير بانيت

 مروع وقع على شارع 31 في النقب في فبراير 2015.
وذكرت المحكمة في الحكم أن "المتهم اختار عن عمد أن يغلق عينيه ، متجاهلا تعليمات السلامة ، ليجعل من نفسه خبيرًا أكثر مهنية من ضابط السلامة ، كونه سائقًا محترفًا ، وكل هذا أثناء قيادته لمركبة تزن عشرات الأطنان وتحمل كمية زائدة من الحمولة. أظهر المتهم في سلوكه  ثقة مفرطة وازدراءً وغطرسة ، والتي تسببت في نهاية المطاف بالإهمال ووقوع الحادث ".
وجاء في الحكم الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "كان المهتم يقود شاحنة ثقيلة وعليها آلة زراعية ، وخلال سيره، برزت الآلة الزراعية  في ممر السفر المعاكس. قام المتهم بنقلها بشكل مخالف لأحكام القانون ومخالف لشروط التصريح فيما يتعلق بالنقل الآمن للحمولة الزائدة. نتيجة لذلك ، ونتيجة لذلك، اصطدمت مقصات الآلة الزراعية  بشدة في الجانب الأيسر من الحافلة التي كانت تسير مقابل الشاحنة. ونتيجة لذلك ، ماتت على الفور 8 راكبات في الحافلة".
ورفضت المحكمة جميع ادعاءات المتهم، وذكرت أن "المتهم اختار عن عمد أن يسافر بسرعة خلافًا للشروط المنصوص عليها في رخصة المركبة ومخالفًا لظروف الطريق وكونه يسوق على طريق قيد الإنشاء، دون أي مبرر منطقي أو معقول باستثناء الازدراء واللامبالاة والإهمال والغطرسة، كما يتجلى في شهادة المتهم وسلوكه في اليوم السابق".