logo

غلاء المعيشة يطال تأمين السيارات | عادل محاجنة: ‘حوادث الطرق زادت وأسعار قطع الغيار ارتفعت‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-09-2022 15:43:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:12

في ظل موجة الغلاء المعيشي الذي يرهق الناس، طال ارتفاع الأسعار التأمينات على أنواعها، ولعل ابرزها أسعار تأمين السيارات . من ناحية أخرى، وبسبب الغلاء،

 قد يعزف اصحاب سيارات عن تأمينها .
من جانبه، قال عادل محاجنة – رئيس لجنة توجيه وكلاء التأمين العرب في البلاد، في تصريحات ادلى بها لقناة هلا الفضائية: "هنالك أسباب كثير تفسر ارتفاع أسعار تأمينات السيارات، من بينها أنه في عام 2020 ارتفعت نسبة أرباح شركات التأمين لأنه كانت هنالك اغلاقات والسفر كان اقل على شوارع البلاد، وكذلك الامر في عام 2021، لكن في النصف الأول من عام 2022 هناك خسارة بنصف مليارد شيقل في شركات التأمين في البلاد".

"هذه الخسائر في شركات التأمين ستقوم بتعويضها برفع أسعار التأمين"
وأضاف: " ومن الأسباب التي أثرت على شركات التأمين: نسبة حوادث الطرق في البلاد ارتفعت، كما ان أسعار قطع غيار السيارات ارتفعت، وتكلفة اصلاح السيارة بعد الحادث ارتفع بشكل مهول. ونسبة سرقة السيارات هذا العام زادت بنسبة 145% عن السنة السابقة. هذه الأسباب مجتمعة أدت إلى خسائر كبيرة في شركات التأمين، وهذه الخسائر في شركات التأمين مردودها يقع على المواطن، اذ ان هذه الخسائر في شركات التأمين ستقوم بتعويضها برفع أسعار التأمين".

"هناك صعوبة في شرح وتوضيح الامر للمؤمن"
وأوضح عادل محاجنة خلال حديثه لقناة هلا: "ان هناك صعوبة في شرح وتوضيح الامر للمؤمن، واقناعه لماذا ارتفع سعر تأمين سيارته. وهذا الشرح يكون لكل مؤمن يأتي إليك، وبالتالي هذه عملية صعبة وليست سهلة ابدا".