logo

أصحاب مكتبات في رهط :‘ ندعو الجميع الى عدم رفع الأسعار ومراعاة ظروف العائلات المحتاجة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-08-2022 16:00:39 اخر تحديث: 18-10-2022 08:17:20

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، بدأت المكتبات في مختلف البلدات العربية بالتحضير لاستقبال الأهالي لتجهيز أبنائهم للعودة لمقاعد الدراسة ...

هذا وأشار عدد من أصحاب المكتبات في مدينة رهط خلال حديث لقناة هلا أن أسعار المستلزمات الدراسية تتناسب مع ميزانيات المواطنين، خاصة العائلات التي تحتوي على عدد كبير من الافراد، داعين جميع أصحاب المكتبات الأخرى بعدم رفع الأسعار ومراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الجميع خلال هذه الفترة ...
مراسل قناة هلا علاء أبو فواز قام بجولة في مدينة رهط لرصد  النشاط  في المكتبات وتجهيزات العودة الى المدارس وعاد الينا بالتقرير التالي..

" الاقبال لا يزال متوسطا "
وقال سعيد أبو مديغم من رهط في حديثه لقناة هلا :" التحضيرات للسنة الدراسية الجديدة تبدأ في منتصف شهر 8 ، الاقبال متوسط في هذه الفترة ونأمل أن يزداد الاقبال في الأيام المقبلة ، والسبب أن المواطنين لا يزالون منشغلين بالرحلات " .
وعن الأسعار ، أوضح سعيد أبو مديغم لقناة هلا ان " الأسعار لدينا لا زالت نفس الأسعار القديمة تقريبا ، وهي مناسبة للجميع لأن الأوضاع المادية صعبة على الجميع . وآمل من أصحاب المكتبات الأخرى أن يقوموا بتخفيض الأسعار لكي تتمكن جميع العائلات من تجهيز أبنائهم للمدارس . كما أناشد أهل أن يمدوا أيديهم ويشاعدوا العائلات المحتاجة فان لم نقف نحن مع أخوتنا فمن سيساعدهم  ؟ " .

" هناك عائلات تحب أن تتجهز للسنة الدراسية مبكرا "
من جانبه ، قال حافظ العمور لقناة هلا :" هناك عائلات تحب أن تتجهز للسنة الدراسية مبكرا ، وهناك عائلات أخرى تؤجل التحضير للمدارس حتى يستلموا رواتبهم ، إضافة الى أن هناك حديثا عن اضراب في المدارس في ظل النزاع القائم بين نقابة المعلمين ووزارة المالية " .
وأضاف :" في الوقت الحالي الاقبال لا يزال ضعيفا ، ولكن في الأيام القادمة فانه يزداد " .

" نأمل أن تفتتح المدارس في موعدها "
أما مراد العمور فقد أوضح في حديثه لقناة هلا أن " حتى الان لم أقم بتجهيز أبنائي للمدارس وان شاء الله في الأيام القريبة سأقوم بتجهيزهم ، حيث أنه حتى الان لم تتضح الصورة ان كانت المدارس ستفتتح في موعدها أو لا في ظل الحديث عن الاضراب . ونأمل أن تفتتح المدارس في موعدها " .