logo

‘الفرقان‘ رهط تختتم ملتقى نخبة طلابها في نحف وكفر قاسم

من علاء ابو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2022 09:32:24 اخر تحديث: 18-10-2022 07:59:18

اختتمت مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن يوم الاثنين الماضي ملتقى نخبة طلابها "فرسان القرآن" والذي نظمته قطريا في رهط - النقب، والمركز - كفر قاسم، وفي نحف لمنطقة


صور من مؤسسة الفرقان

الجليل، وشارك فيه نحو 120 طالب وطالبة، رافقهم عشرات المرشدين والمرشدات.. 
ويأتي هذا المخيم في إثر مخيمات سابقة مخصصة للطلاب المميزين من شتى فروع الفرقان في الألوية الثلاثة والذين تنظم المؤسسة لهم برنامجا مكثفا في العطل المدرسية من خلال ملتقيات يعيش فيها الطلاب في أجواء تعليمية وارشادية وتربوية..
وقد تضمن هذا الملتقى الصيفي برنامجا مميزا من حفظ القرآن وتثبيته، والتركيز على تعلم أحكام التجويد وضبط واتقان التلاوة والتمكن منها نظريا وتطبيقيا على يد مرشدين ومرشدات حاصلين على إجازة في التجويد، بالإضافة الى تمرير دروس في القاعدة النورانية، وكذلك ترسيخ القيم الإسلامية والأخلاق.
وقد تنافس الطلاب في هذا الملتقى الذي استمر لأسبوع كامل على الحفظ حيث تفاوت الحفظ ما بين ثلاثة أجزاء الى الجزء، وفي اليوم قبل الأخير تم تكريم الطلاب بتوزيع شهادات التقدير والهدايا وتوج اليوم الختامي برحلة ترفيهية الى مدينة الملاهي في تل ابيب بمرافقة المرشدين والمرشدات وطاقم إدارة الفرقان ممثلا برئيس المؤسسة الشيخ عيسى أبو رياش والاستاذة اسيل قراعين مديرة المؤسسة والاستاذة أسماء صرصور مسؤولة منطقة المركز، والشيخ خالد صباح مسؤول منطقة الجليل.

تكريم حافظة
تخلل اختتام الملتقى في مدينة رهط احتفالاً لتكريم الحافظة الطالبة سمية موسى أبو شارب من فرقان حورة، لإتمامها حفظ القرآن الكريم كاملا. وشارك في التكريم كل من : الشيخ حماد ابو دعابس الرئيس السابق للحركة الاسلامية، عضوة الكنيست عن القائمة الموحدة النائبة ايمان خطيب، الأستاذة أسيل قراعين مديرة مؤسسة الفرقان والشيخ عيسى أبو رياش رئيس مؤسسة الفرقان ومسؤول الحركة الاسلامية في النقب النائب السابق طلب ابو عرار ومسؤولو الحركة الاسلامية في كل من رهط، حورة ،كسيفة ،عرعرة، اللقية وشقيب السلام، وجمع غفير من الاهالي.

شكر وعرفان
وتقدمت مؤسسة الفرقان لتعليم وتحفيظ القرآن الى مسؤولي فروعها ومراكزها ومرشديها الذين بذلوا جهودا كبيرة لإنجاح هذا الملتقى المتألق، راجية من الله " ان يبارك في أعمارهم، ويرفع درجاتهم في الدنيا والآخرة، كما ومن خلالهم تتقدم بالشكر والعرفان الى الاهل الذين ساندوا وقدموا وتبرعوا لدعم الملتقى في المناطق الثلاث، تقبل الله منكم وثقل في الآخرة موازينكم..
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يسخرنا لخدمة القرآن وأهله، وأن يجعله ربيع قلوبنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا " .