logo

صفوت طه : ‘ عرض زيادة 300 شيقل لمعاش المعلم استحقار له‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-08-2022 16:25:40 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:58

قال المربي صفوت طه - مدير مدرسة الزهراء في كفرقاسم ومستشار السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين لشؤون المجتمع العربي " ان المفاوضات بين وزارة المالية

 ونقابة المعلمين وصلت الى باب مسدود ".
واسترسل المربي صفوت طه يقول، خلال حديث أدلى به في برنامج " هذا اليوم " على قناة هلا الفضائية :" عمليا منذ اللحظة الأولى خطط وزير المالية وموظفو الوزارة الى الوصول الى هذا الوضع والى حالة لا يتم فيها فتح العام الدراسي بشكل سلس، كما هو معتاد عليه الطلاب والمعلمون ".

" اذلال واستحقار "
ومضى المربي صفوت طه يقول لقناة هلا وموقع بانيت:" عندما نتحدث عن عرض من المالية لزيادة في معاش المعلم ذي الخبرة بقيمة 300 شيقل ( غير صاف ) وزيادة بقيمة 500 شيقل ( غير صاف ) لمدير المدرسة نقول أن هذا اذلال واستحقار واستخفاف بعقول جمهور المعلمين ومن يمقلهم ... هذه العروض لا تستحق حتى الرد، ولا يمكن ان نقبل بذلك. حينما نتحدث عن رفع الأجور خصوصا وسط حالة الغلاء المعيشي ".

" حذرنا من هذا الوضع مرارا وتكرارا "
وحول رسالته لأولياء الأمور، قال صفوت طه :" وزير المالية وموظفو المالية همهم الشاغل هو عدم افتتاح العام الدراسي. نقابة المعلمين حذرت من هذا الوضع مرارا وتكرارا، المفاوضات مستمرة منذ شهور بدون فائدة، وهم يسعون الى تشويه صورة المعلم. عندما نتحدث اسبوعان قبل افتتاح العام الدراسي يجب ان نقول ان هنالك الكثير من الخطوات، منها استمرار الفعاليات الاحتجاجات، اذ لا يعقل استمرار العمل بدون اتفاق للأجور منذ 3 سنوات .. صناع القرار مشغولون بكراسيهم وبالانتخابات وبصرف الأموال على الانتخابات ونحن " نشحد " منهم الزيادة ... هذا استحقار وعدم تقدير لكل معلم ومعلمة، ونحن لن نسمح بهذا ".


المربي صفوت طه - تصوير موقع بانيت