logo

ام الفحم | تشييع جثمان المحامي الغريق الذي دخل بيوت الناس دون ان يعرفوه وأثار تعاطفا كبيرا

من بيداء أبو رحال مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-07-2022 10:17:55 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:05

نقل لكم موقع بانيت ، في بث حي ومباشر من ام الفحم ، مراسم تشييع جثمان المرحوم المحامي رائد محاميد في مدينة ام الفحم ، الذي تم العثور على جثته أمس

السبت في قاع بحيرة طبريا ، بعد 9 أيام من البحث عنه بعد أن اختفت اثاره في بحيرة طبريا بعد سقوطه من قارب .
وأفادت مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن أهالي مدينة ام الفحم والخارج شاركوا في تشييع جثمان المرحوم رائد محاميد ، حيث أدوا صلاة الجنازة على روح المرحوم في مسجد أبي بكر الصديق في حي المحاميد ومن ثم سارت الجنازة الى مقبرة المحاميد ، حيث تم دفن جثمان المرحوم في مثواه الأخير ، وقرأ المشيعون سورة الفاتحة على روح المرحوم وأوراح المسلمين جميعا  .
شارك ايضا في مراسم تشييع الجثمان أيضا عضو الكنيست السابق يوسف جبارين، عضو الكنيست سامي ابو شحادة عضو الكنيست أيمن عودة والاب سيمون خوري .

والدة المحامي تُلقي  نظرة الوداع الأخيرة على ابنها داخل سيارة الاسعاف قبل دفنه
أفادت مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن والدة المرحوم رائد محاميد حضرت لالقاء نظرة الوداع الأخيرة على ابنها
داخل سيارة الاسعاف قبل دفنه .

‘ قولي لإمي انا عند عرش الرحمن‘ | زوجة المحامي الفحماوي الراحل تتحدث عن الرؤيا :‘ نور بين الصخور ‘
كانت زوجة المرحوم رائد محاميد من ام الفحم قد قالت قبل ساعات من العثور على جثة زوجها ، لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " جاءت سيدة سالت عن والدة رائد المتواجدة حاليا في المستشفى ، وقالت لنا أريد أن أوصل لكم رسالة . وبعد أن رأت الرؤية اتصلت بعدة شيوخ وسالتهم أن توصل الرسالة أو لا " .

" رأيته أجمل من الملائكة "
وأضافت زوجة المرحوم رائد محاميد لموقع بانيت :" الرؤيا كالتالي ، هي رأت أبا المجد في الحلم ، أو رأت عدة أشخاص وقالت أنها سألت عن رائد محاميد ، شو مع رائد محاميد ؟ وقالت أنها رأته يخرج من بين صخور ، ومن بين الصخور يخرج نور ، يضحك ويضحك ووجه كله نور . قالت أنا شاهدت ملائكة في الرؤيا ولكن رأيته أجمل من الملائكة ، الجمال الذي هو فيه لم أره من قبل " .

" قولي لأمي أنا عند عرش الرحمن "
واردفت زوجة المرحوم رائد محاميد قائلة لموقع بانيت :" كنت أنظر له وأنا متشوقة جدا لرؤيته بقدر جماله ، وقال لها أوصلي لأمي أنا عند عرش الرحمن ، ثم يعود للبحر ويخرج مرة أخرى ويقول لها قولي لأمي أنا عند عرش الرحمن " .

بلدية ام الفحم: نشكر كل من ساهم في اعمال البحث والتفتيش والتمشيط والغوص في اعماق بحيرة طبريا
وكانت بلدية ام الفحم قد قالت في بيان سابق لها :" بلدية ام الفحم تتقدم بداية بتعازيها الحارة لأهلنا من عائلة مناصرة، بوفاة المغفور له بإذن الله المرحوم المحامي رائد خالد عبدالفتاح محاميد. ثم نتقدم بشكرنا الجزيل والكبير لكل من ساهم في اعمال البحث والتفتيش والتمشيط والغوص في اعماق بحيرة طبريا، بحثا عن الفقيد، لمدة تسعة ايام متتالية، ونخص بالذكر، اهالي مدينة ام الفحم كافة، مجتمعنا العربي في الداخل في كافة اماكن تواجده، قوات البحرية في الشرطة والجيش بكافة وحداتها، اسعاف نجمة داود الحمراء، سلطة الاطفاء والانقاذ، منظمة زاكا، وحدات المتطوعين الغواصين، عربا ويهودا، كيبوتس عين جيف، مجلس اقليمي عيمق هيردين، وزارة الامن الداخلي، اعضاء الكنيست، رؤساء واعضاء السلطات المحلية، يهودا وعربا، ومسك الختام عائلة الفقيد، والدته، اشقاءه، زوجته، اولاده، الذين صبروا وتحملوا مشاق واعباء هذه الفترة العصيبة.
نسأل الله عز وجل ان تكون هذه اخر مصائبكم، وان يعوضكم الله خيرا في الدنيا والاخرة، الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون " .



تصوير الشرطة