logo

إفتتاح مقر للوساطة العائلية في مدينة رهط

من علاء ابو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-07-2022 09:39:53 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:03

إفتتح مساء أمس مقر للوساطة وحل المشكلات بين العائلات والمتخاصمين والازواح والمطلقين في مدينة رهط ، بادارة الشيخ حسن ابو غليون .

يشار الى ان ثلة من الوجهاء أنهوا حديثا مسيرة مطولة من الدورات التأهيلية في الوساطة مع الأخذ بعين الاعتبار الشرع والعرف والعادة، وايضا يضاف لهم محكمين شرعيين.
شارك العشرات في افتتاح المقر ليكون نقطة خير ووسيط خير بين الناس وحل المعضلات التي تنشب بين المتخاصمين، يتمثل المقر من الشيخ حسن ابو غليون والشيخ سامي ابو فريح والشيخ عايد نوفل ابو صرار، ومجموعة من وحهاء العشائر، ولهم باع طويل في القضاء العشائري والحل بين الناس ومساعدة المتخاصمين لحل أزماتهن ومشاكلهم ليكونوا بذلك وسطاء خير .
التقى مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما بالشيخ حسن أبو غليون في حديث عن مقر الوساطة والقضاء بالعرف والشرع :" بحمدالله ، افتتحنا هذا المقر ليكون بقعة ضوء في طريق الخير والوساطة بين الناس والتآلف بين قلوبهم واحلال السلام والامن والامان بين الناس، ونشير ايضا الى خطباء المساجد بأن يتعاونوا معنا لتوعية الناس حول موضوع العرف والعادة، وما تركه لنا الاجداد من ارث حميد من اخلاق ومعاملات طيبة وحسنة، منها احترام الحاء وتوقير الكبير واعانة الفقير ومساعدة الملهوف".
وأضاف :" سنتطرق لعدة امور منها توعية الطلاب في المدارس والتواصل مع لجان الاباء والتعاون لمصلحة الطلاب ليخرج لنا جيل واع ومثقف بدن عنف ومشاكل وقتل، وسنسعى دائما لخل المشاكل بين الخصوم لتسوية الامور المتأزمة بينهم " .



تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما