logo

الشرطة تطارد شابا في الناصرة وتضبط معه بندقية ‘ ام 16‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-04-2022 04:09:45 اخر تحديث: 18-10-2022 08:41:20

أعلنت الشرطة أنه تم صباح اليوم الخميس تقديم تصريح ادعاء ضد شاب من الناصرة البالغ من العمر 22 عاما على خلفية ضبطه متلبسا باطلاق نار في حي كرم

الصاحب في الناصرة .
وقال متحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: " في رد سريع قام أفراد شرطة لواء الشمال باعتقال مشتبه ملثم على الفور " ع الحامي" بحوزته سلاح M-16 بعد سماع عيارات ناريّة بالقرب من أحد الأحياء في الناصرة ".

" الشرطة طاردت المشتبه "
وأضاف المتحدث بلسان الشرطة قائلا في البيان : "في تاريخ 8.4.2022 في ساعة متأخرة من الليل، سُمع إطلاق نار بالقرب من حي كرم  الصاحب في الناصرة. في رد سريع على الحادث، قام أفراد الشرطة في نشاط لإغلاق المكان ونشاط مسح وتمشيط لرصد مكان المشتبه بهم في إطلاق النار، في غضون ذلك رُصد المشتبه به يحمل سلاحًا طويلاً ولاذ بالفرار من مكان الحادث. قام أفراد شرطة الناصرة في مطاردة على الأقدام في الحي تمّ خلالها القاء القبض المشتبه به (22  عاما ) من الناصرة على الفور "ع الحامي" وبحوزته سلاح "  M-16 " . تم تمديد توقيف المشتبه به بناءً على طلب الشرطة في محكمة الصلح في الناصرة وتم تقديم تصريح مدعٍ ضده صباح اليوم ".

" ضبط أسلحة في منطقة الشمال "
كما قال المتحدث بلسان الشرطة " أنه خلال فترة اربعة اشهر فقط ومنذ بداية العام تمّ ضبط 498 قطعة سلاح في لواء الشمال منها 277 بندقية ومسدّس وتوقيف 600 مشتبه.
قسم من الأسلحة التي تم ضبطها:
- 100  بندقية.
- 177 مسدسا .
- 186 قنبلة يدويّة.
- 22 عبوة ناسفة و 13 مواد متفجرة ".
وتابع المتحدث بلسات الشرطة : " سلاح الذي يتمّ ضبطه اليوم لن يقتل غدًا - شرطة لواء الشمال تخوض حربا مريرة ضد ظاهرة السلاح غير القانونيّ في المجتمع العربيّ هذا وفقًا لسياسة قائد شرطة لواء الشّمال اللّواء شمعون لافي " تجفيف المستنقع وليس مجرد صيد البعوض " أفراد الشّرطة المتواجدين في واجهة الحرب في الميدان يقومون بنشاط لضبط كل سلاح بإستخدام مجموعة متنوعة من الوسائل المتطورة لرصد المجرمين الذين هم في طريقهم لإطلاق النار والقبض عليهم فورًا ". 


تصوير الشرطة