logo

طلاب من حيفا يلعبون الشطرنج مع البطل العالمي بوخوفسكي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-04-2022 11:43:35 اخر تحديث: 18-10-2022 08:26:25

جرت مؤخرا مباراة شطرنج تزامنية بين طلاب أكاديمية الشطرنج التابعة للمكتبة والمركز الثقافي كلور بيت الكرمة، وبطل الشطرنج العالمي MG "افيجدور بوخوفسكي".


تصوير: ماهر محاميد

شارك في المباراة 60 لاعبا من فئات مختلفة الأعمار والمستويات، وقسم من أهالي وأجداد الطلاب.
سادت المباراة أجواء تفاعلية حماسية، امتدت نحو 4 ساعات، استطاع كل من اللاعب شربل حداد ورنا فران فرض التعادل مع البطل وذلك يعد إنجازا مشرفا للنادي.
وقال  افيجدور ان هذه المرة الأولى التي يشاهد فيها ناديا يشمل هذا العدد من الطلاب، وأشار الى براعة ومهارة اللاعبين، والقدرة البديهية التي يتمتعون بها، اذ كان بالإمكان لبعض اللاعبين الفوز عليه في هذه المباراة، لكن خبرته الطويلة في نهايات الألعاب حالت دون ذلك.
ونوه المدرب عبد الكريم همام الى رضاه بالمستوى الذي لعب به طلابه، والإنجاز المشرف الذي حصل عليه النادي.
وقال ماهر محاميد مدير المكتبة :" ان سر نجاح نادي الشطرنج وازدهاره يكمن في استراتيجية العمل الصحيح. فنحن نعمل على تقسيم الطلاب إلى فرق صغيرة متجانسة من ناحية مستوى وجيل، لتحفيز العلاقات الاجتماعية بين الأفراد، مما يمنع تشكك الطفل في قدراته، يعزز ثقته في نفسه ويساعده على الانطلاق في لعبة الشطرنج ".
وأضاف :" أوجه شكري وامتناني لكل القائمين على هذا المشروع، خاصة العائلات الكريمة التي تساند أبنائها وترافقهم بكل خطواتهم وتعزز لديهم العزيمة للمثابرة والاجتهاد للصعود قمة النجاح والتفوق ".