logo

غانتس يتحدث مع الرئيس الفلسطيني ويهنئه بشهر رمضان

من علاء شرشير مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-04-2022 17:26:14 اخر تحديث: 18-10-2022 08:33:13

تحدث وزير الامن بني غانتس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، وهنأه وهنأ الشعب الفلسطيني بحلول شهر رمضان المبارك. وخلال المكالمة الهاتفية


الرئيس الفلسطيني محمود عباس - (Photo by Alex Brandon / POOL / AFP) (Photo by ALEX BRANDON/POOL/AFP via Getty Images)

بينهما، وقال غانتس: "إن الاعياد يجب أن تكون وقتا للسلام والطمأنينة، وليست وقتا للإرهاب".
وأضاف أن "إسرائيل تأخذ على محمل الجد العمليات التي أودت بحياة 11 شخصًا في الأسبوعين الماضيين".
كما أعرب وزير الامن الاسرائيلي عن تقديره لأبو مازن على "إدانته لعملية بني براك".
وحول التسهيلات التي اقرها غانتس مساء اليوم ، للفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان المبارك، فقد أبلغ غانتس الرئيس الفلسطيني عباس، ان "إسرائيل مستعدة لتوسيع إجراءاتها المدنية خلال شهر رمضان وبعده ، طالما يسمح الاستقرار الأمني ​​بذلك".

تسهيلات إسرائيلية للفلسطينيين في شهر رمضان 
من الجدير ذكره، ان منسق اعمال الحكومة في المناطق، قد أعلن، مساء اليوم، عن حزمة إجراءات تجاه الفلسطينيين في الضفة الغربية ، تمت الموافقة عليها لشهر رمضان المبارك.
وبحسب القرار ، سيسمح للفلسطينيين بدخول الحرم القدسي الشريف يوم الجمعة، لأداء صلاة الجمعة الأولى في شهر رمضان المبارك. وسيُسمح للنساء بالدخول دون تحديد للعمر، ودون الحاجة إلى تصريح ، وكذلك  سيسمح للأطفال حتى سن 12 عامًا دون الحاجة إلى تصريح .
فيما فرضت قيود على دخول الرجال الذين يبلغون من العمر 40 حتى 50 عاما، إلى المسجد الأقصى  حيث سيسمح بدخول الرجال الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا فما فوق بدون تصريح للصلاة، لكن للذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا سيكون دخولهم مشروطا بالحصول على تصريح . بالإضافة إلى ذلك وافق وزير الامن بني غانتس على إجراء زيارات عائلية إلى إسرائيل لأول مرة للفلسطينيين الذين يعيشون في الضفة ، من الأحد إلى الخميس.


بيني غانتس - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما