logo

النائب منصور عباس ورؤساء سلطات محلية في النقب يقاطعون زيارة وزيرة المعارف للنقب

من حسين العبرة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-02-2022 21:12:28 اخر تحديث: 18-10-2022 08:36:18

علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن أعضاء لجنة المعارف في الكنيست برفقة وزيرة المعارف يفعات شاشا بيطون ، ورئيس القائمة الموحدة عضو الكنيست

 
وزيرة التّربية د. يفعات شاشا بيطون ، تصوير مكتب النّاطق بلسان وزارة التربية 

 منصور عباس ، من المتوقع أن يقوموا اليوم الخميس بجولة في 3 بلدات بدوية في النقب وزيارة مدرسة أبو وادي الابتدائية في كسيفة وروضة أطفال بمدرسة الأمل في اللقية ومدرسة النجاح الثانوية في رهط ، من أجل الاطلاع على أوضاع جهاز التربية والتعليم في هذه المدارس وجهاز التربية والتعليم في المجتمع البدوي عامة .

منصور عباس يقاطع الجولة
وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما لاحقا أن رئيس القائمة الموحدة منصور عباس قد أعلن مقاطعته لهذه الزيارة ، بسبب عدم التنسيق معه لهذه الزيارة . وذكرت مصادر في القائمة الموحدة أن " الحديث يدور عن زيارة سياسية لحزب " تكفاه حدشاه - امل جديد " الذي تنتمي اليه الوزيرة يفعات شاشا بيطون  .

رئيس بلدية رهط يقاطع ايضا
وفي نفس السياق، أكد رئيس بلدية رهط الشيخ فايز أبو صهيبان مقاطعته لزيارة وزيرة المعارف في ثانوية النجاح في رهط ، معتبرا هذه الزيارة " زيارة سياسية " لاعضاء في حزب تكفاه حدشاه . وقد بعث رئيس بلدية رهط برسالة الى وزيرة المعارف ، جاء فيها أنه " علم عن هذه الزيارة من قبل جهات اجتماعية في المدينة ، وأنه يبارك كل زيارة لممثل حكومي لمدارس في النقب ، الا أنه يعلن عن خيبة أمله أنه تم تنظيم هذه الزيارة بدون التنسيق المباشر بين مكتب الوزيرة ومكتب رئيس البلدية ، وأن هذه التصرفات لا تناسب روح العلاقات الإيجابية القائمة منذ سنوات بين رهط ووزارة المعارف ، متمنيا لها زيارة ناجحة ومثمرة " .
من جانبه ، قال أحمد الأسد رئيس مجلس اللقية أن " الوزيرة لم تقم بتنسيق هذه الزيارة معي ، ولن أقوم باستقبالها أنا أو أي ممثل عن المجلس " .