logo

شركة ‘أوسم‘ تؤجل رفع اسعارها إلى ما بعد عيد الفصح العبري

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-01-2022 06:51:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:30:15

أعلنت شركة "اوسم"، مساء اليوم الثلاثاء، أنها قررت تأجيل زيادة اسعار منتجاتها لمدة ثلاثة أشهر وأنه سيعاد النظر فيها بعد عيد الفصح اليهودي.


تصوير بانيت

وقالت الشركة: "انه وخلال هذه الأشهر سيكون هناك فحص معمق لمختلف الطرق للتخفيف من ارتفاع أسعار المنتجات الاستهلاكية في إسرائيل".
وكان رئيس شركة "اوسم" دان بروبر قد التقى بوزير المالية أفيغدور ليبرمان مساء اليوم الثلاثاء، في لقاء عرض خلاله "الأسباب التي دفعت الشركة إلى إعلان ارتفاع الأسعار"، وتم الاتفاق على تأجيل ارتفاع الأسعار في نهاية الاجتماع.
وتجدر الإشارة إلى أنه قبل حوالي ثلاث سنوات، رفضت شركة "أوسم" زيادة الأسعار بنسبة 4.5% في ظروف مماثلة، بعد أن أجرت إدارة الشركة محادثات مع وزير المالية آنذاك، موشيه كحلون.
وكانت شركة "اوسم" قد اعلنت لشبكات التسويق أنها سترفع اسعار جميع منتجاتها باستثناء "حليب متيرنا"، في الأول من فبراير ، اي اليوم. ومن بين المنتجات التي تعتزم "اوسم" رفع اسعارها ، المعكرونة ، نسكافيه تستر تشويز، سلطات تسبار، ومنتجات "طفعول" النباتية ، والرقائق والصلصات والبامبا والبيسلي والعديد من المنتجات الاخرى التي تنتجها شركة اوسم .

 من جانب آخر، تتعالى الأصوات لمقاطعة الشركات التي قررت رفع أسعار منتجاتها، وتفيد مؤشرات أولية الى أنه اعتبارا من مساء يوم أمس الاثنين، تم تسجيل تراجع في المشتريات في شبكات التسويق في شتى أرجاء البلاد.
وقال مطلقو دعوات مقاطعة الشركات التي رفعت الأسعار " أنه على الجمهور البحث عن البدائل، فلكل منتج بديل، منها بدائل مستوردة، حتى لو كان السعر أقل بشيقل واحد ".