logo

دوّاس يلتقي الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس في منظمة التعاون الإسلامي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-01-2022 14:22:43 اخر تحديث: 18-10-2022 08:39:02

التقى أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الاسلامي "الإيسيسكو" د. دوّاس دوّاس بالأمين العام


صور من اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم

المساعد لشؤون فلسطين والقدس السفير د. سمير بكر ذياب، بحضور كل من المندوب الدائم لفلسطين في منظمة التعاون الإسلامي د. ماهر الكركي، ومدير إدارة فلسطين والقدس السيد علي قوطالي، ومسؤول الملف التخصصي لشؤون القدس السيد أديب سليم، ومدير البرامج في اللجنة الوطنية السيد عبد الغني تكروري.
وفي بداية اللقاء قدّم ذياب التهنئة والمباركة بإسم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي للدكتور دوّاس بمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، وبدوره ثمّن دواس الجهود التي تبذلها الإدارة العامة لفلسطين والقدس في منظمة التعاون الإسلامي وكافة العاملين على الدور التي تقوم به في كافة القضايا والحقول التي تخص دولة فلسطين.
 وعرض دوّاس أمام ذياب دور اللجنة الوطنية الفلسطينية وسبل التعاون التي من الممكن أن تحقق المصلحة العامة لدولة فلسطين  للنهوض في الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين في ضوء ما تواجهه من تحديات كبيرة بفعل سياسات الاحتلال الإسرائيلي، والمساهمة في الحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري والتراثي الفلسطيني، والهوية الوطنية لشعبنا الفلسطيني، ومنع محاولات طمسها وتهويدها.
ومن جانبه أشاد ذياب بنشاط اللجنة الوطنية الفلسطينية على الصعيد الإقليمي والدولي وعلى وجه الخصوص مع المنظمات الدولية المتخصصة "اليونسكو، والألكسو، والإيسيسكو"، وسعيها الدَؤوب للنهوض بالقطاع الثقافي والتربوي والعلمي في فلسطين.
وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتواصل للعمل المشترك في دعم القطاعات التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين والقدس.